أخبار

رسميا: الهلال ممثل آسيا في كأس العالم للأندية

وافقت لجنة مسابقات الاتحاد الآسيوي ، اليوم الجمعة ، على تعيين نادي الهلال السعودي ممثلا لقارة آسيا في مونديال الأندية المقرر إقامته مطلع فبراير المقبل بالمغرب.

وقالت اللجنة في بيان نُشر على موقع الاتحاد الإلكتروني: “بالنظر إلى الإخفاق في استكمال مسابقات دوري أبطال آسيا 2022 قبل انطلاق مونديال الأندية لكرة القدم 2022 ، قررت لجنة المسابقات تعيين نادي الهلال السعودي ، حامل لقب بطل آسيا ، لتمثيل القارة الآسيوية في النسخة القادمة من البطولة “.

بعد اعتذار من الاتحاد البحريني لكرة القدم لاستضافة كأس آسيا 2023 تحت 17 سنة ، قررت اللجنة الموافقة على اقتراح منح شرف استضافة البطولة للاتحاد التايلاندي لكرة القدم.

وأخذ أعضاء اللجنة بعين الاعتبار حصص مشاركة المنتخبات الوطنية المستضيفة لنهائيات بطولة القارات في التصفيات لهذه البطولات.

ونتيجة لذلك ، وكجزء من الجهود المبذولة للحد من التحديات المختلفة التي قد تنشأ ، وبهدف توفير أفضل المعايير الرياضية والفنية للفرق المشاركة ، قررت اللجنة عدم استمرار فرق الدولة المضيفة في المشاركة تصفيات البطولات القارية التي تقام في نظام التجميع.

واطلعت اللجنة على قدرة إدارة ترخيص الأندية بالاتحاد الإيراني لكرة القدم على تحديد ومعالجة جميع أوجه القصور فيها عقب قرار فريق عمل تراخيص الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، خلال اجتماعها في 24 أغسطس 2022 ، بتأييد تعليق الدوري الإيراني لكرة القدم. إدارة ترخيص الأندية بالاتحاد.

وبناءً عليه ، وافقت لجنة المسابقات على القرار الجديد لمجموعة عمل ترخيص الأندية ، بتاريخ 9 ديسمبر 2022 ، برفع الإيقاف المفروض على الاتحاد الإيراني لكرة القدم ، ووافقت على استمرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مراقبة امتثال إدارة ترخيص الأندية. متطلبات معايير ترخيص نادي كرة القدم الإيراني.

وافقت اللجنة على المبادئ التوجيهية لدوري أبطال آسيا 2023-2024 ، وكأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024 ، وكأس آسيا تحت 23 سنة 2024 ، بالإضافة إلى التغييرات في دليل المشاركة في مسابقات الأندية AFC (نسخة 2021).

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب الموافقة على جميع القرارات من قبل المجلس التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل أن تصبح سارية المفعول.