أخبار

البرازيل والبرتغال يتنافسان على خدمات مورينيو

كشف مقال صحفي إيطالي ، اليوم الجمعة ، عن تسارع اتحادات كرة القدم التي أقالت مدربيها لضمان استبدالهم ، في الوقت الذي يتصدر فيه البرتغالي جوزيه مورينيو قائمة المرشحين للخلافة بفرق متعددة.

يتسابق الاتحاد البرازيلي لكرة القدم مع الزمن لتعيين مدرب جديد لفريق السامبا ، بعد استقالة تيتي من منصبه بعد إقصائه المر من ربع نهائي كأس العالم 2022.

وغادر تيتي البرازيل ، بعدما فشل في الوصول إلى نصف نهائي المونديال ، وخسر أمام كرواتيا بركلات الترجيح في ربع النهائي (4-2).

ذكرت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية ، أن البرازيل تدرس تعيين مدرب روما جوزيه مورينيو مدربًا لمنتخبها الوطني في السنوات المقبلة.

وتضيف الصحيفة أن إيدنالدو رودريغيز رئيس الاتحاد البرازيلي ، أرسل وسيطا إلى أوروبا ، وأصدر تعليماته بالسعي لتوافر أفضل المدربين ، مؤكدة أن مورينيو هو أحد المرشحين للمنصب.

وأشارت إلى أن مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي كان مرتبطًا أيضًا بالمنتخب البرازيلي ، لكن المدرب الإيطالي قال إنه لن يغادر ميرينجي حتى نهاية عقده الحالي ، الذي ينتهي في عام 2024 ، ما لم يتم إقالته من قبل النادي.

كما يعتبر مورينيو المرشح الأبرز لقيادة المنتخب البرتغالي ، خاصة بعد خروج فرناندو سانتوس من مهمته كمدرب للمنتخب ، لكن نادي روما يرفض السماح لمدربه بالمغادرة قبل انتهاء عقده في عام 2024.